رئيس جماعة بني ملال يحضر اختتام فعاليات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية

رئيس جماعة بني ملال يحضر اختتام فعاليات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية التي عرفت تألق الفريق المغربي

اختتمت مساء اليوم السبت 17 نونبر الجاري، بطولة الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية، التي نظتمها الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي ببني ملال، منذ 9 نونبر الجاري وذلك بتتويج الفائزين في مختلف أصناف المسابقات، وتألق المغاربة.

ففي مسابقة دقة الوصول إلى الهدف(فرق) احتل الفريق المغربي الصف الأول، متبوعا بالفريق البحريني، ثم المصري ثالثا، وفي نفس المسابقة (فردي)، سيطر المغاربة على المراكز الثلاث، فجاء الحسين اجعجاعن اولا، ثم هشام واعستة ثانيا، والحسن اوركاف ثالثا.

وفي مسابقة الحركات الجوية على مستوى الفرق، في ختام هذه الدورة التي اشرف على ختامها والي جهة بني ملال خنيفرة عبد السلام بكرات، فاز الفريق القطري بالمركز الأول، تلاه الفريق المغربي رجال ثانيا، ثم الفريق المغربي نساء ثالثا، والذي دخل المنافسة من الذكور الند بالند.

وفي بطولة القفز بالمظلات احتل الفريق المغربي المركز الأول، ثم القطري ثانيا، والبحريني ثالثا. اما في مسابقة الباراموتور(فرق) فجاء في المركز الأول الفريق الجزائري، متبوعا بالفريق المغربي ثم العراقي. وعلى مستوى مسابقة الباراموتور (فردي)، جاء تريان سامين أولا، متبوعا بمرابط محمد عماد وهما من الجزائر، واحتل المغربي حسن السباعي الرتبة الثالثة.

وفي مسابقة "البارجليندج" فرق، احتل المغرب المركز الأول، متبوعا بالجزائري ثم العراقي ثالثا، وفي نفس المسابقة (فردي)، احتل المركز الأول جعرة عمار من الجزائر متبوعا بالمغربين سعيد اد عبد المالك ثانيا نو رشيد بن العوني ثالثا.

يشار الى ان هذه الدورة، التي يرتقب ان تقام ثانيتها في العراق، شهدت تنظيم البطولة العربية السابعة للقفز بالمظلات، والبطولة العربية الأولى للباراموتور، والبطولة العربية الثانية ل"البارجليندج"، والبطولة العربية الرابعة لنماذج من الطائرات، بكل من بني ملال ووازيغت وبين الويدا، وذلك بمشاركة نحو 300 مشارك يمثلون 12 دولة.

 


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018