زيارات ميدانية لمجموعة من الاحياء

قام السيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال يومه الخميس 28فبراير 2019 مرفوقا بالسيد النائب عبد الواحد العسري والسيدة النائبة امينة النماوي والسيد الصالح الكونتيتي رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية بزيارة تفقدية لسكان حي ايت تسليت دوار كمو الكردوني لربط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب،بحيث ستنجز دراسة من طرف الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة لقياس الضخ بالقناة لتلبية طلب هذه الساكنة.
ثم قام بزيارة جمعية حي منزه اطلس2 للتنمية الشاملة حيث تم البث في مجموعة من الطلبات منها:
-قيام السيد الرئيس بالمتعين من أجل تزويد ملاعب القرب بعداد الماء ويبقى الشق الآخر لإنجازه من طرف الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء.
-طلب الرئيس تفحص التجزئة من أجل الإطلاع على المساحات المخصصة للمرافق المطلوب إنشاؤها واعدا إياهم بمراسلة المصالح المختصة لكل مرفق كدار الشباب،ودائرة الأمن الوطني والمستوصف والمسجد.
- الدعوة إلى القيام بمعاينة الأحياء وتنظيم حملة من أجل نظافة الحي،وكذا تنسيق العمل مع اللجنة المكلفة بعملية القضاء على الكلاب الضالة.
- القيام بعملية التشجير بمحيط ملاعب القرب.
كما قام سيادته بزيارة دوار حليمة، أولاد عياد، أولاد عطو، حيث تم إعطاء الأوامر من أجل إفراغ الحفرة الجماعية لجمع المياه العادمة لتفادي تدفق هذه المياه على سطح الأرض،وكذلك التدخل من طرف مصالح الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة من أجل إفراغ القنوات المملوءة ،بالإضافة إلى التنسيق مع هذه المصالح لربط الحي بشبكة التطهير السائل الرئيسية من أجل التخفيف من معاناة السكان.
وانتقل بعد ذلك إلى تجزئة اليوسفية ،حيث طلب إصلاح الطرق و إدراجها ضمن برنامج إعادة تهيئة الطرق .وبالنسبة للانارة سيتم إضافة مصابيح بالتجزئة،كما تم التطرق لمشكل النظافة وأماكن وضع الحاويات .وفي الأخير تمت إثارة مشكل التطهير السائل حيث اقترح السيد الرئيس تقديم طلب جماعي من أجل إنجاز دراسة بهدف إعادة تجديد القنوات.

 


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018