احتفال باليوم العالمي للمراة

في يومهن العالمي، جماعة بني ملال تحتفي بالنساء الموظفات و العاملات بالجماعة و الملحقات الإدارية التابعة لها.

منذ اعتماده من طرف الأمم المتحدة سنة 1975، يحتفل العالم في الثامن من مارس كل سنة، بيوم المرأة، من أجل الاعتراف بإنجازات النساء في المجتمعات والمطالبة بتعزيز حضورهن وترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين.

واختارت الأمم المتحدة، هذه السنة، اعتماد شعار "نطمح للمساواة، نبني بذكاء، نبدع من أجل التغيير" ليكون موضوع اليوم الدولي للمرأة، من أجل تسليط الضوء على ابتكار طرق تمكننا من النهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، لا سيما في مجالات نظم الحماية الاجتماعية وإمكانية الحصول على الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة.

يقول أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، في هذه المناسبة: "فلْنكفل، بمناسبة احتفالنا هذا باليوم الدولي للمرأة، قدرةَ النساء والفتيات على تشكيل السياسات والخدمات والبنى التحتية التي تؤثر في حياة كل منّا. ولندعم النساء والفتيات اللائي يحطمن الحواجز بغية إيجاد عالم أفضل للجميع".

وعلى غرار العديد من المؤسسات حول العالم، اختار رئيس جماعة بني ملال السيد أحمد شد نيابة عن أعضاء المجلس أن يحتفي بالمرأة بدعوتهن لحفل شاي على شرفهن بمقر الجماعة ، وزعت خلاله بطاقات التهنئة و الورود على الحاضرات من النساء. و قد افتتح هذا الحفل بكلمة كل من رئيس جماعة بني ملال و رئيسة اللجنة الثقافية و الاجتماعية و الرياضية، منوهين في ذات الوقت بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها النساء الموظفات العاملات بالجماعة و الملحقات الثمانية خدمة للمرتفقين.


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018