اجتماع هيئة المهندسين والمنعشين العقاريين

السيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال يترأس اجتماعا مع هيئة المهندسين والمنعشين العقاريين لمدارسة أهم مشاكل التعمير بمدينة بني ملال.

ترأس السيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال صباح يومه الجمعة 05أبريل 2019 اجتماعا بمقر الجماعة حول مشاكل التعمير بمدينة بني ملال بحضور السيد باشا المدينة ،والسادة النواب والمستشارين والسيد مدير الوكالة الحضرية لبني ملال ،وممثلي هيئة المهندسين المعماريين بالمدينة ،وبعض المنعشين العقاريين ،ممثل قسم التعمير والبيئة بالولاية ،ممثل المفتشية الجهوية للتعمير وإعداد التراب ، المنسق الجهوي للوداديات السكنية .
استهل الاجتماع بكلمة ترحيب من السيد الرئيس للحضور ثم بعدها فتح باب الحوار مؤكدا على ضرورة النهوض بالمدينة في مجال التعمير الذي ينمي عجلة الاقتصاد ،وداعيا كذلك إلى وضع اليد في اليد لإنجاح هذا الهدف .
وأوضح السيد احمد شد رئيس المجلس أن هناك إشكاليات يجب إيجاد الحلول لها من بينها مشكل نظام الكوطة ،وحرية الاختيار ،والتسعيرة المرتفعة ،والبيروقراطية ،ملحا على ضرورة إيجادحلول مناسبة في أقرب وقت باعتبار نظام الكوطة يرهق المواطنين والمنعشين العقاريين.
من جانبه تدخل السيد الباشا الذي ألح على ضرورة التعريف بمضمون الاتفاقية الإطار بين المجلس وهيئة المهندسين المعماريين ليطلع عليها المواطنين من خلال عرضها بالجماعة وبالمواقع الإلكترونية حتى يكونو على بينة من الأثمنة.
وتدخل أيضا السيد مدير الوكالة الحضرية معبرا عن ارتياحه لتدخلات أعضاء المجلس ، في المقابل عبر كذلك عن تفهمه لانشغالات هيئة المهندسين باعتبار نظام الكوطة يشكل مشكل حقيقي ويرهق كذلك المواطن والمستثمر ،داعيا إلى ضرورة مراجعة طريقة تنزيل نظام الكوطة.
وفي ختام هذا الاجتماع دعا السيد احمد شد رئيس المجلس هيئة المهندسين المعماريين إلى محاولة إيجاد الحلول المناسبة لنظام الكوطة ،والتسعيرة ،وحرية الاختيار ،ومشكل البيروقراطية وعرضها على أنظار المجلس في غضون خمسة عشر يوما ابتداء من تاريخ انعقاد هذا الاجتماع .
وختاما طالبهم السيد الرئيس أيضا بالاجتهاد في ميدان التعمير للرقي بجمالية المدينة وتحسين مشهدها العام حتى ترقى إلى مصاف المدن المثالية.

 


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018