مقابلة صحفية مع شركة LP mediat للإنتاج السمعي البصري

جرى السيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال مقابلة صحفية مع شركة LP mediat للإنتاج السمعي ،البصري أعقاب انتهاء أشغال دورة المجلس الإداري للوكالة الحضرية لبني ملال ، وذلك يوم الأربعاء 17 أبريل 2019 بمقر ولاية الجهة.
وقد تطرق السيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال خلال استجوابه إلى قضايا تهم السير اليومي للشأن المحلي والطموحات لتحويل القطاع غير النظامي وهيكلته الأساسية ، مؤكدا أن هذا يتطلب ميزانية مهمة وهذا ما تم رصده فعلا في اطار تسيير الشأن المحلي بمساعدة وزارة الداخلية ومساهمة التعمير وسياسة المدينة.
كما أوضح أن إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز هي من تراكمات الماضي وأن عملية تسوية وضعيتها لتصبح في وضعية قانونية امر يستوجب أن تكون الترسانة القانونية مواكبة للسيرورة اليومية للعمل.
كما أثار السيد الرئيس مشكل تعرفة هيئة المهندسين التي تعتبر حيفا في حق المواطن ، إذ بالاضافة إلى إتاوات الوكالة الحضرية ورخص البناء ورسوم الأراضي غير المبنية وتكاليف الربط بالكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير. كلها اكراهات تدفع بالمواطن إلى اللجوء لحلول غير قانونية ، واختتم السيد احمد شد هذه المقابلة بتأكيده على وجوب رسم خارطة الطريق للقضاء على النقط السوداء ، وفرض احترام معايير التعمير القانونية للنهوض بالمدينة وجعلها في مستوى مكانة عاصمة الجهة.
ب-ق.


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018