لقاء تواصلي مع سكان عدة أحياء

لقاء تواصلي مع سكان أحياء حي مفتاح و باب الخير و الدشيرة و الحي العصري و حي التيسير 1 و تجزئة الرحماني.

في إطار التواصل الدائم مع ساكنة أحياء مدينة بني ملال و تجسيدا للمقاربة التشاركية و الإنفتاح على جمعيات الأحياء قام رئيس جماعة بني ملال أحمد شد رفقة صالح الكونتيتي رئيس لجنة الميزانية و الشؤون المالية و أمين العصبى رئيس لجنة التعمير و إعداد التراب يومه الخميس 22 مارس 2018 بعقد لقاء تواصلي مع سكان هذه الأحياء، ممثلة بجمعية تمكنونت للتنمية و البيئة لتجزئتي التيسير ١ و الرحماني و الحي العصري ١ بني ملال و جمعية مفتاح باب الخير و كذلك فئة من سكان حي الدشيرة.

و قد عرف هذا اللقاء حضورا مهما من ساكنة الأحياء التي استهلت اللقاء بتعزية جماعة بني ملال في وفاة الموظف فائز علي رحمه الله. ثم عبرت عـــن مطالبها بشكل عفوي ينم عن وطنية صادقة و غيورة على مصالح أحيائهم. و قـــــد تمحورت جل المداخلات حول المطالب التالية:
- المطالبة بتقوية البنية الطرقية للشوارع والأزقة.
- إحداث ممرات للراجلين مع مخفضات للسرعة على مستوى شارع عمر بن الخطاب.
- تقوية الإنارة العمومية بمحيط الأحياء المذكورة و بالممر المؤدي لمسجد حي مفتاح.
- تنقية محيط الأحياء من بقايا الأتربة الخاصة بالبناء.
- منع وقوف السيارات بالطريق التي تربط شارع عمر بن الخطاب بحي مفتاح.
- المطالبة بربط الصرف الصحي في بعض الأزقة بحي الدشيرة.
- تزويد بعض الأزقة بالإنارة.
- تنقية الساقية التي تربط المكتبة الوسائطية بشارع عبد الكريم الخطابي.
- خلق مناطق خضراء وتنمية المجال البيئي.

و قد تجاوب السيد الرئيس مع هذه المطالب بشكل ايجابي ورحب بكل المطالب التي اعتبرها معقولة، كما أبان عن استعداده لتلبية الطلبات على قــــــدر المستطاع و في حدود الإمكانات المتوفرة لدى الجماعة.

و قد خلف هذا اللقاء استحسانا ورضا وسط ساكنة الأحياء و عبــــروا عن شكرهم للرئيس و التمسوا منه أن يعيد هذا اللقاء التواصلي لما له من فوائد على التأهيل الحضري لأحيائهم. كما عبر الحضور عــــــــن شكرهم وامتنانهم للسيد الرئيس و أعضاء المجلس ع على تلبية طلبهم لعقد هذا اللقاء الذي كان ناجحــــــا ومثمرا.


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018