شراكة بين المجلس الجماعي لـجماعة بني ملال والمعهد الوطني الديمقراطي (NDI) بالمغرب

وفقًا للدستور والقوانين التنظيمية، التي تنص على أن من اختصاصات و واجبات الجماعات الترابية إنشاء آليات تشاركية للحوار والتشاور، تم توقيع مذكرة تفاهم بين السيد أحمد شد رئيس جماعة بني ملال و السيد سلوبودان ميليتش المدير المقيم بالمغرب للمعهد الوطني الديمقراطي (NDI) للإقرار بالشراكة بين المجلس الجماعي لـجماعة بني ملال والمعهد الوطني الديمقراطي (NDI) بالمغرب من أجل دعم جهود الجماعة لإنشاء هيئة استشارية للشباب و توفير إطارعمل يهدف إلى ربط المجلس بشكل أكبر بالمواطنين وتعزيز الهياكل الجماعية من أجل أن تكون أكثر فعالية واستجابة، ومن تم توسيع الديمقراطية التشاركية.

و تتكون الهيئة الاستشارية للشباب من مجموعة من الشباب المستعدين للقيام بعمل جاد و بناء وموضوعي في مجال البحث والعمل الميداني والتواصل مع بقية الشباب من أجل تقديم المشورة وتوصيات إلى المجلس الجماعي. من خلال برنامج الشراكة هذا، زيادةً على كل ما ذكرنا، يهدف المعهد إلى تعزيز ودعم خطة عمل بين الهيئة الاستشارية للشباب والمجلس الجماعي إضافة الى نظام داخلي لعمل هيئة الشباب.

و قد عرف توقيع مذكرة التفاهم هذه حضور أعضاء المجلس الجماعي و عدد من الشباب الفاعلين في الحقل الجمعوي و السياسي. اللذين أبدوا عن رغبتهم في خوض هذه التجربة كفرصة لاكتساب خبرة سياسية من خلال المشاركة في هذه الهيئة الإستشارية.

 


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018