اجتماع مشترك بين لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية ولجنة الميزانية والشؤون المالية

تقرير حول الاجتماعات المشتركة بين لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية ولجنة الميزانية والشؤون المالية بخصوص دراسة ملفات الجمعيات المستحقة للدعم برسم سنة 2019.

عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية ولجنة الميزانية والشؤون المالية اجتماعا مشتركا يوم الخميس 20 يونيو الجاري على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الجماعة في إطار الإعداد لاشغال دورة استثنائية و المزمع عقدها بتاريخ 4 يوليوز المقبل خصصته لدراسة ملفات توزيع الدعم على الجمعيات ورفع التوصيات للمجلس حول الجمعيات المستحقة للدعم من عدمه.
ولهذه الغاية استحضر السادة أعضاء اللجنتين ترسانة من المعايير الواجب توفرها في كل جمعية للحصول على الدعم ، سواء منها القانونية أو المنصوص عليها في دفتر التحملات الخاص بتقديم الدعم . كما تم إعطاء الأولوية لجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات الرياضية التي استغرقت دراسة ملفاتها إلى غاية السابعة والنصف مساءا ليتم رفع الجلسة على أمل اللقاء في اليوم الموالي ابتداء من الساعة التاسعة صباحا لمتابعة أشغال دراسة الملفات . وخلال الاجتماع الثاني انكبت اللجنتان على دراسة ملفات الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي والثقافي ليتم فرز الجمعيات المستحقة للدعم من عدمه ، ونظرا لاقتراب موعد صلاة الجمعة تم رفع الجلسة بعد التوافق على أن يكون اللقاء المقبل يوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال دون استدعاء .
وتم التئام اللجنتان مرة أخرى يوم الثلاثاء في الموعد ليتم استكمال المشروع المزمع تقديمه للمجلس والمتعلق بالجمعيات المستحقة للحصول على الدعم وذلك حسب الإمكانيات المرصودة لكل صنف ، ونظرا لكون معظم الملفات المعروضة على اللجنة تمت دراستها خلال الاجتماعين السابقين ، كما أن السادة رؤساء اللجن كانوا ملتزمين باجتماعات أخرى لم يستغرق هذا الاجتماع طويلا بعد أن تم التوافق على اللائحة التي ستعرض على أنظار المجلس كما أن الاقتراح الذي تقدمت به اللجنتان ماهو إلا مشروع سيرفع للمجلس للتداول بشأنه يوم انعقاد الدورة ، علما أن اللجنة لا تقوم مقام المجلس.

 


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018