أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر

المجلس الجماعي لبني ملال يعقد الجلسة الأولى من أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر تحت رئاسة السيد احمد شد رئيس المجلس .

عقد المجلس الجماعي لمدينة بني ملال يوم الخميس 03 أكتوبر الجاري الجلسة الأولى من أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة ، حيث ترأسها السيد احمد شد رئيس المجلس بحضور السيد باشا مدينة بني ملال ، السادة نواب ومستشاري المجلس ، السيد المدير العام للمصالح الجماعية ، السادة رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية والمنابر الإعلامية.
افتتح الجلسة رئيس المجلس السيد احمد شد مرحبا بالحضور ومذكرا بجدول الأعمال والذي تضمن النقط التالية :
1 - الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2020.
2 - الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تهيئة منتزه عين اسردون بجماعة بني ملال.
3 - الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة حول تمويل وإنجاز المشاريع المتعلقة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات الربط الشبكي والكهربائي المرتبطة بها بمدينة بني ملال.
4 - الموافقة على الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للخبرة لتعويض بعض مالكي القطع الأرضية التي شملتها المنفعة العامة بالمدينة.
5 - المصادقة على دفتر التحملات الخاص بالشروط الواجب توفرها بوحدات القرب لذبح الطيور الداجنة المعدة حصريا لحاجيات الأسر.
5 - المصادقة على توزيع المساعدات والدعم لفائدة بعض الجمعيات.
6 - الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة بني ملال وجمعية الأعمال الاجتماعية لعمال وموظفي ومتقاعدي جماعة بني ملال.
7 - الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وولاية جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الجماعي لبني ملال من أجل إحداث وحدة إدارية واجتماعية وطبية بالمركز السوسيو ثقافي المسيرة 2.
بداية قدم كاتب المجلس السيد محمد شكيب تقرير اخباري لرئيس المجلس حول الأعمال التي قام بها في إطار الصلاحيات المخولة له " طبقا للمادة 106 من القانون التنظيمي 113/14 ".
بعدها مباشرة قدم السيد الرئيس احمد شد تقريرا حول الدعاوي القضائية المرفوعة ضد الجماعة ، مباشرة بعدها تم تقديم ملخص الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 09 شتنبر المنصرم .
وبناء على طلب أغلبية المستشارين بتأجيل النقطة المتعلقة بالتصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2020 إلى الجلسة الثانية من هذه الدورة ، عرضها السيد الرئيس للتصويت وفعلا تم التصويت بالإجماع على تأجيل هذه النقطة إلى الجلسة الثانية التي ستنعقد يوم الخميس المقبل 10 أكتوبر الجاري.
وبخصوص اتفاقية الشراكة المتعلقة بتهيئة منتزه عين اسردون قدم السيد الصالح الكونتيتي رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية تقريرا حول اجتماع اللجنة ليتم التداول والنقاش من طرف أعضاء المجلس معبرين عن وجهات نظرهم بخصوص هذه الاتفاقية.
وفي تدخل للسيد احمد شد رئيس المجلس شكر السيد والي جهة بني ملال خنيفرة باسمه وباسم كافة أعضاء المجلس على المجهودات الجبارة التي يقوم بها في سبيل الرقي بمدينة بني ملال ومحاولته إخراج بعض المشاريع الى حيز الوجود.
لكن بعد نقاش مستفيض بين الأعضاء أغلبية ومعارضة ونظرا لغموض بعض البنود في الاتفاقية تم التصويت بالإجماع على تأجيل هذه النقطة إلى دورة استثنائية لاحقة.
أما بخصوص اتفاقية الشراكة المتعلقة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام فقد تم التصويت عليها بالإجماع لكون هذه الاتفاقية تخدم الصالح العام.
وبذلك اختتمت أشغال الجلسة الأولى من أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر على أساس انعقاد الجلسة الثانية يوم الخميس المقبل 10 أكتوبر الجاري .


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018